• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الجمعة 14/12/2018 - 08:31 بتوقيت نيويورك

تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

تركيا توقف 200 جندي في الجيش ضمن عمليات التطهير

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أصدرت السلطات التركية الجمعة مذكرات توقيف بحق أكثر من مئتي جندي، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية، فيما تستمرّ عمليات التطهير التي بدأت إثر محاولة الانقلاب العام 2016.

وأصدرت النيابة العامة في اسطنبول لمكافحة الإرهاب مذكرات توقيف بحق 219 جندياً في الخدمة بينهم أربعة عقداء، بحسب الأناضول.

وتشتبه السلطات بأن يكون هؤلاء الجنود مرتبطين بالداعية فتح الله كولن، الخصم اللدود للرئيس رجب طيب أردوغان الذي يتهمه بالوقوف خلف محاولة الانقلاب في 2016.

وفي إطار تحقيق آخر، صدرت مذكرات توقيف الجمعة بحق 48 شخصاً معظمهم موظفون في مجال صناعة الأسلحة ويُشتبه أيضاً بصلتهم بغولن، بحسب ما أكد مكتب النائب العام في أنقرة لوكالة فرانس برس.

وينفي كولن المقيم في الولايات المتحدة منذ نحو عشرين عاما، أي تورط في محاولة الانقلاب.ومنذ محاولة الانقلاب، قامت السلطات التركية بعمليات تطهير واسعة بشكل غير مسبوق. وقد أوقف أكثر من 55 ألف شخص، وأقيل 140 ألفا أو منعوا من اداء وظائفهم.

ولم تتراجع وتيرة هذه التوقيفات على ما يبدو، لأن السلطات تعلن عمليات دهم جديدة كل أسبوع تقريبا، وبالاضافة الى مشتبه بصلتهم بحركة غولن او آخرين مرتبطين بها، إستهدفت عمليات التطهير أيضا معارضين مؤيدين للأكراد ووسائل إعلام معارضة، ما أثار انتقادات البلدان الأوروبية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان.

التعليقات