• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الخميس 17/01/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

المصدر / وكالات - هيا

غطت وسائل الإعلام الأمريكية التفجير الإرهابي الذي وقع في منبج السورية واستهدف عسكريين تابعين للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت في تغطيتها إلى أن التفجير أسفر عن مصرع 19 شخصا، بمن فيهم 4 مواطنين أمريكيين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر في الجيش الأمريكي قوله إن التفجير أودى بحياة اثنين من العسكريين الأمريكيين ومدني من العاملين في البنتاغون وكذلك أحد المقاولين الأمريكيين العاملين في المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن تلك كانت "أكبر خسارة بشرية أمريكية في حرب الجيش الأمريكي ضد "داعش". وأضافت أن الهجوم الانتحاري كان "إشارة" إلى أن الخطر لا يزال قائما في سوريا، رغم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن الانتصار على "داعش".

وكتبت: "يظهر وقوع الضحايا في سوريا أن سياسة ترامب، تعرض قواتنا للضربة".

وأشارت مجلة Washington Examiner إلى أن السيناتور الجمهوري مايكل ماكول من لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعا ترامب إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وضمان عدم سحب الجيش الأمريكي من سوريا، إلا بعد القضاء الكامل على "داعش".

أما صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد شددت على أن الهجوم الإرهابي "زاد من حدة الخلاف في واشنطن" حول خطة ترامب المتعلقة بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

التعليقات