• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أكثر من مئة مصاب في غزة وتعزيزات أمنية مشددة بالضفة فيضانات السودان.. القتلى بالعشرات والمنازل المدمرة بالآلاف الجيش البرازيلي يتولى مكافحة حرائق الأمازون بولسونارو: البرازيل ستتبع سياسة عدم التسامح المطلق مع مشعلي الحرائق الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ400 لتجارة العبيد مجددا.. كوريا الشمالية تتحدى أميركا بصواريخ قصيرة أردوغان يتّهم رؤساء البلديات المقالين: إرهابيون الناقلة الإيرانية تغير وجهتها.. إلى تركيا در البنتاغون يعارض الغارات الإسرائيلية في العراق والبيت الأبيض متردّد دبلوماسي ألماني يعارض عودة روسيا إلى "G7" الولايات المتحدة تخطط لإعادة فتح قنصليتها في غرينلاند انطلاق المرحلة الرابعة من عملية "إرادة النصر" في صحراء الأنبار بالعراق الحرس الثوري الإيراني: السلام مع العدو لن يحل مشاكلنا استئناف المفاوضات بين واشنطن وحركة طالبان في الدوحة "تونس لائكية".. مرشحون للرئاسة يجهلون فصول الدستور ومهام الرئيس

الخميس 17/01/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟

المصدر / وكالات - هيا

غطت وسائل الإعلام الأمريكية التفجير الإرهابي الذي وقع في منبج السورية واستهدف عسكريين تابعين للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت في تغطيتها إلى أن التفجير أسفر عن مصرع 19 شخصا، بمن فيهم 4 مواطنين أمريكيين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدر في الجيش الأمريكي قوله إن التفجير أودى بحياة اثنين من العسكريين الأمريكيين ومدني من العاملين في البنتاغون وكذلك أحد المقاولين الأمريكيين العاملين في المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن تلك كانت "أكبر خسارة بشرية أمريكية في حرب الجيش الأمريكي ضد "داعش". وأضافت أن الهجوم الانتحاري كان "إشارة" إلى أن الخطر لا يزال قائما في سوريا، رغم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن الانتصار على "داعش".

وكتبت: "يظهر وقوع الضحايا في سوريا أن سياسة ترامب، تعرض قواتنا للضربة".

وأشارت مجلة Washington Examiner إلى أن السيناتور الجمهوري مايكل ماكول من لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكي، دعا ترامب إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وضمان عدم سحب الجيش الأمريكي من سوريا، إلا بعد القضاء الكامل على "داعش".

أما صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد شددت على أن الهجوم الإرهابي "زاد من حدة الخلاف في واشنطن" حول خطة ترامب المتعلقة بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

التعليقات