• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/03/2019 - 05:09 بتوقيت نيويورك

المغرب يستعيد عددا من مواطنيه "الدواعش" من سوريا

المغرب يستعيد عددا من مواطنيه

المصدر / وكالات - هيا

استعاد المغرب مجموعة من مواطنيه، كانت محتجزة لدى "قوات سوريا الديمقراطية" في شمال سوريا، وهم على الأرجح كانوا منضمين إلى تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، قوله: "سلمت قواتنا للحكومة المغربية مجموعة من الأشخاص يحملون الجنسية المغربية كانوا في مخيمات بشمال سوريا".

من جانبها أشادت الولايات المتحدة باستعادة الحكومة المغربية لثمانية مقاتلين من مواطنيها كانوا قد انضموا إلى تنظيم "داعش".

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن المغرب شريك مهم في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، مضيفة "نحن نقدر التزامه بمكافحة الإرهاب، وينبغي أن تشجع إجراءات المغرب الدول الأخرى على إعادة مواطنيها الذين سافروا للقتال في صفوف داعش ومحاكمتهم".

وأوضحت الخارجية أن إعادة الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية هو أفضل حل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة.

ومع اقترابها من تحقيق النصر على مسلحي "داعش" تحتجز "قوات سوريا الديمقراطية" في سجونها بمئات من المتشددين الأجانب، فضلا عن آلاف أخرى من زوجاتهم وأطفالهم الذين تم نقلهم إلى مخيمات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات