• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 23/03/2019 - 05:33 بتوقيت نيويورك

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون دولة فلسطينية مستقلة

استطلاع: نصف الأمريكيين يؤيدون دولة فلسطينية مستقلة

المصدر / وكالات - هيا

كشف استطلاع جديد عن أن نصف المواطنين الأمريكيين يؤيدون إنشاء دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشار الاستطلاع ـ الذي أجرته مؤسسة جالوب الأمريكية للأبحاث واستطلاعات الرأي ـ إلى أن دعم إنشاء الدولة الفلسطينية قفز إلى 50% ـ وهو ما لم يحدث منذ قرابة 7 سنوات ـ حيث صار 62% من الديمقراطيين يستحسنون وجود هذه الدولة المستقلة و33% من الجمهوريين واعتبر 34% من الأمريكيين أن القضية الفلسطينية باتت تمثل تهديدا خطيرا للولايات المتحدة.

وتزايد حجم التأييد الأمريكي لاقامة دولة فلسطينية منذ عام 2015 حين وصل إلى نسبة 42% لكن أعلى نسبة دعم تحققت ـ وهي 58% ـ كانت في شهر مايو من عام 2003 ، حين صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون على خطة سلام تدعو إلى إنشاء دولة فلسطينية في غضون ثلاثة أعوام.

وجاء تنامي دعم الأمريكيين لإنشاء دولة فلسطين المستقلة وسط جدل داخل الولايات المتحدة بشأن تعامل إسرائيل مع القضية الفلسطينية واستمرار مساندة الحكومة الأمريكية لإسرائيل.

التعليقات