• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الثلاثاء 26/03/2019 - 09:27 بتوقيت نيويورك

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الإعلام اليوم " أن خدمات الطوارئ أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن عدد قتلى الفيضانات الكبرى التي اجتاحت معظم مناطق إيران ارتفع إلى 21 قتيلا.

ووفقا لما ذكرته خدمات الإنقاذ، لقى 19 شخصا مصرعهم وأصيب 98 آخرين فى مدينة شيراز الجنوبية، بينما لقى شخص مصرعه فى مقاطعة كرمانشاه الغربية، والآخر فى لوريستان فى الغرب أيضا، كما ذكرت وزارة الصحة أن 110 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح.

قال وزير الطاقة رضا أردكانيان، المسئول عن السدود وإمدادات المياه أمس الاثنين: "تغير المناخ يفرض نفسه على بلدنا، هذه الفيضانات غير المسبوقة في بلادنا هي بسبب تغير المناخ في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن مثل هذا التهديد الواسع للفيضانات لم يسبق له مثيل في إيران القاحلة التي كانت حتى عام 2018 تتعامل مع عقود من الجفاف.

وبعث الزعيم آية الله علي خامنئي رسالة تعزية، حث فيها المسئولين على تسريع جهود الإغاثة وتعويض ضحايا الفيضانات التي وصفتها السلطات بأنها غير مسبوقة.

ومع وجود 20 من أصل 31 مقاطعة إيرانية تعاني من فيضانات أو تواجه تهديدا وشيكا، تم تنشيط اللجنة الوطنية لإدارة الأزمات في البلاد على مستوى مجلس الوزراء.

التعليقات