• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الثلاثاء 26/03/2019 - 09:27 بتوقيت نيويورك

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الإعلام اليوم " أن خدمات الطوارئ أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن عدد قتلى الفيضانات الكبرى التي اجتاحت معظم مناطق إيران ارتفع إلى 21 قتيلا.

ووفقا لما ذكرته خدمات الإنقاذ، لقى 19 شخصا مصرعهم وأصيب 98 آخرين فى مدينة شيراز الجنوبية، بينما لقى شخص مصرعه فى مقاطعة كرمانشاه الغربية، والآخر فى لوريستان فى الغرب أيضا، كما ذكرت وزارة الصحة أن 110 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح.

قال وزير الطاقة رضا أردكانيان، المسئول عن السدود وإمدادات المياه أمس الاثنين: "تغير المناخ يفرض نفسه على بلدنا، هذه الفيضانات غير المسبوقة في بلادنا هي بسبب تغير المناخ في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن مثل هذا التهديد الواسع للفيضانات لم يسبق له مثيل في إيران القاحلة التي كانت حتى عام 2018 تتعامل مع عقود من الجفاف.

وبعث الزعيم آية الله علي خامنئي رسالة تعزية، حث فيها المسئولين على تسريع جهود الإغاثة وتعويض ضحايا الفيضانات التي وصفتها السلطات بأنها غير مسبوقة.

ومع وجود 20 من أصل 31 مقاطعة إيرانية تعاني من فيضانات أو تواجه تهديدا وشيكا، تم تنشيط اللجنة الوطنية لإدارة الأزمات في البلاد على مستوى مجلس الوزراء.

التعليقات