• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 10/04/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يقترب من الفوز في الانتخابات التشريعية

نتنياهو يقترب من الفوز في الانتخابات التشريعية

المصدر / وكالات - هيا

توقعت وسائل إعلام إسرائيليّة فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو في الانتخابات التشريعيّة، بعد أن أظهرت النتائج شبه الكاملة أنّه في وضع أفضل من منافسه الرئيسي لتشكيل ائتلاف يميني.

فبعد فرز 96 في المئة من الأصوات، أظهرت النّتائج أنّ حزب الليكود الذي يتزعّمه نتنياهو حصل مع أحزاب يمينيّة أخرى متحالفة معه على ما بين 65 و67 مقعدًا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدًا، وذلك بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء.

وكانت النتائج الجزئيّة واستطلاعات للرّأي لدى الخروج من صناديق الاقتراع، عزّزت في وقت سابق الثلاثاء فرص نتنياهو التي لاحقته وزوجته شبهات فساد، للفوز في الانتخابات التشريعيّة.

وكانت الهيئة العامّة للإذاعة والتلفزيون أفادت في وقت سابق، أنه بعد فرز 40% من الأصوات، حصل حزب نتنياهو على نحو 40 مقعداً من أصل 120 في الكنيست، بينما حصلت لائحة منافسه بيني غانتس على 35 مقعدًا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومنافسه الرئيسي قد أعلنا سابقاً فوزهما، في حين أظهرت استطلاعات الرأي نتائج متقاربة بين لوائحهما الانتخابية.

وكشفت الاستطلاعات أن نتنياهو، في موقع أفضل لتشكيل ائتلاف حكومي من منافسه الجنرال بيني غانتس.

وأظهرت الاستطلاعات الصادرة عن ثلاث محطات تلفزيونية، أن تحالف الليكود مع الأحزاب اليمينية الصغرى قد يجمع بين 60 و66 مقعداً من أصل 120 مقعدًا، في حين أن تحالف أزرق أبيض برئاسة غانتس مع أحزاب صغيرة أخرى، لن يجمع سوى ما بين 54 و60 مقعدًا.

التعليقات