• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 13/04/2019 - 11:35 بتوقيت نيويورك

"أفغانستان" و "الإرهاب" مفتاح التعاون بين روسيا وأمريكا



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف استئناف الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الاتصالات بين البلدين مستمرة بشأن أفغانستان وشبه الجزيرة الكورية أيضا.

وقال لافروف، في كلمة خلال اجتماع لمجلس السياسة الخارجية والدفاع الروسي في موسكو اليوم /السبت/، "نعمل مع الولايات المتحدة حيث يتم تلبية مصالحنا ومصالح واشنطن، فقد استؤنف الحوار بيننا بشأن مكافحة الإرهاب، بما في ذلك ما يسمى آلية منع الحوادث العرضية في سوريا". 

وأضاف: "أن هذه الآلية تعمل بشكل نشط ومثمر وفعال بين العسكريين الروس والأمريكيين"، مؤكدا أن هناك حوارا أيضا بين موسكو وواشنطن بشأن الجوانب السياسية للتسوية في سوريا. 

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف، قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد يعتزم زيارة موسكو في 25 أبريل الجاري للمشاركة في المشاورات الثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن الوضع الأفغاني.

التعليقات