• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

السبت 20/04/2019 - 03:09 بتوقيت نيويورك

فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو

فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو

المصدر / وكالات - هيا

دعا زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو أنصاره الجمعة، للخروج إلى الشوارع أول مايو/أيار للمشاركة فيما سماها "أكبر مسيرة في التاريخ" في البلاد لتكثيف الضغط على الرئيس نيكولاس مادورو للتنحي.

وكرر غوايدو دعوته للقوات المسلحة في بلاده للانحياز إليه في الصراع على السلطة المستمر منذ ثلاثة أشهر.

كان غوايدو، الذي يرأس الجمعية الوطنية التي تهيمن عليها المعارضة، قد قام بتفعيل مادة في الدستور ليتولى الرئاسة مؤقتا على أساس أن إعادة انتخاب مادورو عام 2018 تمت بصورة غير مشروعة.

وقال غوايدو أمام حشد تجمعوا في ساحة بشرق كراكاس "يجب أن يسمعوا الناس وهم يقولون: كفى". وحدد يوم المسيرة في عيد العمال في الأول من مايو/أيار.

وتابع غوايدو "ندعو كل الناس للانضمام إلى أكبر مسيرة في التاريخ في فنزويلا للمطالبة بإنهاء اغتصاب (السلطة) حتى يمكن وضع

حد لهذه المأساة".

وكانت الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية قد اعترفت بغوايدو زعيما شرعيا لفنزويلا.

ويعاني البلد الغني بالنفط من ركود على مدى ست سنوات مع ارتفاع هائل في نسب التضخم ونقص في السلع الأساسية مما

دفع أكثر من ثلاثة ملايين مواطن للهجرة.

التعليقات