• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "مستقبل الدولة في خطر" "غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح اليوم ماكرون يكشف عن تشكيلة حكومته وسيدة على رأسها بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط للتوصل إلى اتفاق للغاز مع إسرائيل ومصر الأمير خالد بن سلمان يدعو للضغط الأممي على الحوثيين لفتح طرق تعز رئيس كوريا الجنوبية يعرض على بايدن موقع التحالف الكوري الأمريكي صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

الثلاثاء 30/04/2019 - 04:20 بتوقيت نيويورك

الشمال يُناشد الجنوب بالمصداقية لتحسين علاقات الكوريتين

الشمال يُناشد الجنوب بالمصداقية لتحسين علاقات الكوريتين

المصدر / وكالات - هيا

حثت إحدى وسائل الإعلام الكورية الشمالية، كوريا الجنوبية على اتخاذ إجراءات عملية، والتحلي بالمصداقية؛ لتحسين العلاقات بين الكوريتين، مع تزايد المخاوف بشأن تباطؤ التبادلات عبر الحدود.

وقال موقع (مياري) الكوري الشمالي: "سيكون من الخطأ أن تتوقع السلطات الكورية الجنوبية تحسن العلاقات بين الكوريتين من تلقاء نفسها، إذا تحدثت بلا أفعال عن السلام وتحسين العلاقات، لا يمكن تحسين العلاقات من خلال جهد أحادي فقط، ويمكننا أن نتوقع النتيجة عندما تعمل الكوريتان معاً".

وأضاف: "عندما تعود كوريا الجنوبية إلى أفكارها لأول مرة في اجتماع بانغمونوم واجتماع أيلول/ سبتمبر في بيونغ يانغ وتتماشي مع الشمال، وتظهر صدقها بأفعال عملية، حينئذ سوف تتطور العلاقات بين الكوريتين إلى مستوى أعلى".

وطالب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، كوريا الجنوبية خلال خطابه الأخير أمام مجلس الشعب الأعلى، باتخاذ "قرار جريء" لإثبات مصداقيتها بأفعال عملية، وليس بالأقوال.

ولم تتقدم العلاقات بين الكوريتين مؤخراً، حيث تم تعليق المشاريع الكبرى عبر الحدود، ويبدو أنها تأثرت بمحادثات نزع السلاح النووي المتوقفة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وتتزايد المخاوف من أن فتور العلاقات بين الكوريتين مجدداً، قد يستمر متأثراً بانهيار قمة فبراير، بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


التعليقات