• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أصغر رئيسة وزراء في العالم: لست مثلا أعلى وهذا سر نجاحي محتجون يهتفون في لندن: جونسون ليس رئيس وزرائي متحدث الرئاسة الروسية يعلق على تعالي الأصوات خلال قمة "نورماندي": حديث عمل البرلمان التركي يعلق على قرار الشيوخ الأمريكي بشأن "إبادة الأرمن" البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري الجديد إثيوبيا تحصل على قرض 3 مليارات دولار من البنك الدولي مخاوف تعصف ببريطانيا.. هل تتجه أسكتلندا للانفصال؟ مفارقة في بريطانيا.. أهالي شارع كوربن يؤيدون جونسون سباق الحكومة العراقية.. استقالات وأسماء تحترق بالرصاص.. مقتل قريبتين لبشار الأسد في القرداحة الجيش الليبي يكشف مواقع تخزين الدرون التركية في مصراتة حزب البشير يتلقى الضربات.. حل نقابات واتحادات عهده حكومة العراق متعثرة.. رئيس الجمهورية مكان الحكومة المشرعون الأمريكيون يمهلون "CIA" شهرا لكشف المسؤولين عن قتل خاشقجي الصدر يأمر بغلق المؤسسات التابعة للتيار الصدري ويستثني سرايا السلام

الثلاثاء 28/05/2019 - 09:18 بتوقيت نيويورك

اشتعال الغضب بين الصومال وإثيوبيا بسبب"الخرائط" .. والأخيرة تعتذر رسمياً

اشتعال الغضب بين الصومال وإثيوبيا بسبب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بعد أن محت دولة عربية من خريطة القارة الأفريقية ونشرت صورتها على موقعها الرسمي، اضطرت وزارة الخارجية الإثيوبية للاعتذار عن الخطأ "غير المقصود" تحت ضغط ما؛ بدى كأنه مظاهرة إلكترونية من النشطاء الصوماليين، فضلًا عن اهتمام العديد من وسائل الاعلام العالمية بنشر الخبر الخاص بخطأ الدولة التي تستضيف مقر الاتحاد الأفريقي.

ورغم أن الخطأ المتعلق بنشر خرائط غير دقيقة أو منقوصة وارد في العديد من وسائل الاعلام والجهات الرسمية، فقد مثّل نشر الصورة الخاطئة حساسية شديدة لدى الجانب الصومالي في ضوء الخصومة والحروب السابقة بين البلدين، وأعربت وزارة الخارجية في إثيوبيا عن اعتذارها، بعدما نشرت على موقعها الإلكتروني خريطة للقارة الأفريقية غابت عنها دولة الصومال الجارة لإثيوبيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات