• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاربعاء 26/06/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

سلطنة عُمان  تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان اليوم الأربعاء أن سلطنة عُمان قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة ‎فلسطين على مستوى سفارة، مضيفا أنه سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة، وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء هو استمرار لنهج ‎السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق، في سياق متصل، تواصل سلطنة عمان إجراء سلسلة من المشاورات المهمة على مختلف الأصعدة تسهم في مساندة المواقف العربية.

في هذا الاطار اجتمع في مسقط، اليوم الأربعاء، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، مع أيمن الصفدي وزير الخارجية في المملكة الأردنية الذي وصل إليها في زيارة للسلطنة. تناول اللقاء بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتطورات الجارية حاليا في المنطقة، على صعيد آخر، قام مؤخرا بزيارة للسلطنة براين هوك كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات والممثل الخاص للشؤون الإيرانية، وقد التقي به الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وتم خلال المقابلة استعراض تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة حاليًا، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. وتم أيضا استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالولايات المتحدة.

وعلى الصعيد العربي أيضا قام في توقيت سابق يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بزيارة إلى العراق. وركزت المباحثات في بغداد على تناول عدة ملفات مهمة في مقدمتها استئناف عمل السفارة العمانية في القريب العاجل، ودعم العمل العربي المشترك بما يحقق مصالح الشعوب العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وقد استقبله الرئيس العراقي الدكتور ‎برهم صالح، حيث رحب بقرار ‎السلطنة إعادة فتح سفارتها، واصفا إياها بالخطوة الإيجابية، لتعميق أطر التعاون بين البلدين وبما يسهم في تحقيق النمو والازدهار الاقتصادي للشعبين الشقيقين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات