• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 20/07/2019 - 03:54 بتوقيت نيويورك

باكستان تجري انتخابات في منطقة كانت تخضع لسيطرة القاعدة

باكستان تجري انتخابات في منطقة كانت تخضع لسيطرة القاعدة

المصدر / وكالات - هيا

تجري باكستان اليوم السبت أول انتخابات في المنطقة القبلية بشمال غربي البلاد التي كانت تخضع لسنوات لسيطرة المسلحين الإسلاميين، وهو سبب يدعو لتفاؤل حذر.

ومن المتوقع أن يدلى 3 ملايين مواطن باكستاني من المنطقة القبلية بأصواتهم لانتخاب 16 عضواً بالبرلمان في إقليم خيبر باختنخوا في شمال غربي باكستان، حسبما ذكر ألطاف خان المتحدث باسم مفوضية الانتخابات.

وأوضح خان أن هناك 285 مرشحاً يتنافسون على 16 مقعداً.

وأضاف خان أن هذه هي المرة الأولى التي سيدلي فيها المواطنون بأصواتهم في الانتخابات الإقليمية بعد دمج المناطق القبلية الخارجة عن القانون في الإقليم من خلال تعديل دستوري العام الماضي.

وكانت المناطق القبلية تلك- وهي سبع مناطق تتمتع بحكم شبه ذاتي على الحدود الأفغانية- تخضع حتى العام الماضي إلى نظام يرجع إلى العهد الاستعماري لا يسمح بممارسة أنشطة سياسية.

وسمحت الإصلاحات القانونية والإدارية والسياسية المذكورة في التعديل الدستوري بإجراء انتخابات للبرلمان الوطني والبرلمانات الإقليمية.

التعليقات