• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 12/09/2019 - 04:24 بتوقيت نيويورك

القضاء الأمريكي يسمح لترامب بمنع لجوء كثيرين من أبناء أمريكا الوسطى

القضاء الأمريكي يسمح لترامب بمنع لجوء كثيرين من أبناء أمريكا الوسطى

المصدر / وكالات - هيا

وافقت المحكمة الأمريكية العليا على طلب إدارة الرئيس دونالد ترامب تنفيذ قانون جديد يحد من طلبات لجوء المهاجرين على الحدود مع المكسيك ويعد من العناصر الرئيسية في سياسات ترامب المتشددة تجاه الهجرة.

ويلزم القانون غالبية المهاجرين الراغبين في اللجوء بالسعي أولا لإيجاد ملاذ آمن في بلد ثالث عبروا من خلاله في طريقهم إلى الولايات المتحدة. وقالت المحكمة إن من الجائز أن يدخل حيز التنفيذ بينما تستمر الطعون القانونية في مشروعيته.

ومن بين قضاة المحكمة التسعة، عارضت القاضيتان الليبراليتان سونيا سوتومايور وروث بادر جينسبرج القانون.

ومنح الحكم ترامب انتصارا في وقت رفضت فيه محاكم أقل درجة كثيرا من سياساته المتعلقة بالهجرة. وقال ترامب على تويتر ”انتصار كبير من المحكمة الأمريكية العليا لقانون اللجوء عند الحدود!“.

وسيمنع القانون غالبية المهاجرين من طلب اللجوء عند الحدود الجنوبية الأمريكية. وهو يمثل أحدث جهود إدارة ترامب لكبح الهجرة،‭‭‭ ‬‬‬وهي قضية رئيسية في رئاسته وحملته للفوز بفترة جديدة في الانتخابات المقررة العام المقبل.

التعليقات