• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 14/09/2019 - 05:24 بتوقيت نيويورك

ظريف يخاطب ترامب بخصوص خبر تجسس إسرائيل على البيت الأبيض

ظريف يخاطب ترامب بخصوص خبر تجسس إسرائيل على البيت الأبيض

المصدر / وكالات - هيا

خاطب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليقه على تقرير لموقع "بوليتيكو" أفاد بأن الاستخبارات الإسرائيلية تتجسس على البيت الأبيض.

وسخر ظريف في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" أمس الجمعة مخاطبا ترامب مباشرة عن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، قائلا إن التجسس الإسرائيلي المزعوم "ضربة جديدة من فريق ب".

وتابع: "مع وجود "أفضل صديق إلى الأبد" ضمن "الفريق ب" (الذي يخلي الخزانة الأمريكية ويحتجز السياسة الخارجية الأمريكية رهينة) يتجسس على رئيس الولايات المتحدة لا تحتاج أمريكا إلى أي أعداء".

وكثيرا ما يتطرق ظريف إلى موضوع "فريق ب" المناهض لإيران والذي يضم، حسب رأيه، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومستشار الأمن القومي المقال حديثا في البيت الأبيض جون بولتون.

وأفاد "بوليتيكو" مؤخرا بأن السلطات الأمريكية اكتشفت أجهزة خاصة بالتجسس على الهواتف النقالة في محيط البيت الأبيض وغيره من المواقع الحساسة في العاصمة واشنطن، وخلصت إلى الاستنتاج بأن الاستخبارات الإسرائيلية تقف وراء نشرها.

ونفت السلطات الإسرائيلية بشدة تنفيذ استخباراتها مثل هذه العمليات في الولايات المتحدة، كما أعرب ترامب أيضا عن قناعته بعدم صحة الخبر.

التعليقات