• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الثلاثاء 24/09/2019 - 04:47 بتوقيت نيويورك

اليونان تطلق سراح لبناني احتجز بتهمة اختطاف طائرة عام 1985

اليونان تطلق سراح لبناني احتجز بتهمة اختطاف طائرة عام 1985

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت السلطات اليونانية سراح اللبناني البالغ عمره 65 عاما، الذي تم احتجازه في 19 سبتمبر الجاري في جزيرة ميكونوس اليونانية بطلب من الشرطة الألمانية بتهمة اختطاف طائرة عام 1985.

وأفادت وزارة حماية المواطنين اليونانية بإجرائها للتحقيق بحق المحتجز. وجاء في بيان صدر عنها أن ممثلين لبنانيين أبلغوا السفارة اليونانية في بيروت بأن المعتقل هو صحفي لبناني معروف وأن سبب اعتقاله يعود إلى تطابق اسمه مع اسم المطلوب فعلا. وقبل ذلك أرسلت الشرطة اليونانية إلى ألمانيا بصمات الأصابع والوثائق الشخصية للبناني المحتجز.

وأبلغت السلطات الألمانية الشرطة اليونانية، أمس الاثنين، بأن النيابة الألمانية لن تطلب تسليم هذا اللبناني، إذ لا يمكن تحديد هويته، ومن الممكن إطلاق سراحه. وفورا بعد ذلك قررت محكمة الاستئناف اليونانية لمنطقة بحر إيجة بإطلاق سراح اللبناني المحتجز.

وأضاف البيان أن إطلاق سراح المواطن اللبناني تم في الساعة 22:45 مساء الاثنين، ويعيش حاليا في فندق على حساب السلطات اليونانية.

يشار إلى أن الشخص المطلوب متهم بالإرهاب، خاصة القرصنة الجوية واختطاف الناس في الفترة ما بين 1985 و1987. إذ اختطفت مجموعة من الإرهابيين في 14 يونيو عام 1985 طائرة "بوينغ 727" تابعة لشركة "Trans World Airlines" كانت في طريقها من أثينا إلى روما. وأجبر الخاطفون قائد الطائرة على تحويل رحلتها إلى بيروت، وطالبوا بإطلاق سراح عدة مئات من المعتقلين من السجون الإسرائيلية واللبنانية الجنوبية (المحتلة آنذاك). وكانوا يحتجزون 8 أشخاص من أفراد الطاقم و145 راكبا على مدى 17 يوما. وأسفر هذا العمل الإرهابي عن مقتل عسكري أمريكي. وكان من بين الرهائن المغني المعروف الراحل، ديميس روسوس.

التعليقات