• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الخميس 26/09/2019 - 03:58 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

الأمم المتحدة توقع مذكرة تفاهم لافتتاح مقر لحقوق الانسان في السودان

المصدر / وكالات - هيا

وقعت الأمم المتحدة ممثلة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم، مع حكومة السودان المشكَّلة حديثا، مذكرة تفاهم بموجبها يتم افتتاح مكتب لحقوق الإنسان في العاصمة الخرطوم.

وقد جرت مراسم التوقيع في نيويورك بمقر الأمم المتحدة، خلال الأسبوع رفيع المستوى لمداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 74 ، حيث وقعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت من جانب الأمم المتحدة، ومن جانب السودان وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله.

وأوضحت باشليت أنه بالتوقيع على هذا الاتفاق الهام، نحن على استعداد لمرافقة السودان خلال لحظة فارقة من تاريخه، مؤكدة أن هذا الاتفاق هو خطوة أولى لدعم كل ما تبذله الحكومة السودانية الجديدة من جهود في صنع سودان أكثر ديمقراطية يفي بكل آمال وأحلام الشعب السوداني.

من جانبها أفادت وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله أن انشاء المكتب يأتي استجابة لما ورد في الوثيقة الدستورية التي تشكلت على أساسها الحكومة الجديدة في السودان كما أنها تأتي استجابة لتطلعات الشعب السوداني في بناء دولة وطنية ديمقراطية حديثة أساسها حقوق الإنسان.

ومن جانب آخر أوضح رئيس الوزراء السوداني الجديد عبدالله حمدوك، في حديث للصحفيين بعد مراسم التوقيع، أن السودان الجديد ليس لديه ما يخفيه في مسألة حقوق الإنسان؛ بل نعتقد أن مراعاة حقوق الإنسان هي حق أصيل لشعبنا، ويجب أن يتمتع به".

التعليقات