• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بكين تغلق الرحلات الجوية والحدائق وحذرت السكان من الخروج لبنان:50% من مستشفيات ومرافق بيروت الصحية خارج الخدمة الجالية الهندية الأكثر إقبالاً.. تسجيل حالة انتحار جديدة في الكويت توقعات باكستانية بقيام حرب نووية في كشمير النمسا تعلن عدم اعترافها بمصل كورونا الروسي العراق: إلغاء زيارات المسؤولين الأتراك البلاد تفاصيل تعرض بشار الأسد لوعكة صحية أثناء كلمة له أمام مجلس الشعب إيران: كورونا حصدت أرواح20 عسكري في صفوف الجيش بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين

السبت 07/12/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

المصدر / وكالات - هيا

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية "منظمات إرهابية"، مبررا تحوله بأنه يأتي بناء على طلب من نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكتب ترامب عبر "تويتر" مساء الجمعة أنه "تم الانتهاء من كل الإجراءات الضرورية لإعلان كارتلات المخدرات منظمات إرهابية"، لكنه استدرك معلنا إرجاء هذا التصنيف مؤقتا، "بناء على طلب من الرجل الذي أحبه واحترمه، والذي عمل بشكل جيد معنا، الرئيس أندريس مانويل أوبرادور".

وكان ترامب قد دعا الشهر الماضي إلى شن "حرب" على عصابات المخدرات المكسيكية بعد مقتل ثلاث نساء وستة أطفال من طائفة المورمون يحملون الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، لكن المكسيك اعتبرت دعوته تدخلا غير مرغوب فيه.

وطلب المسؤولون المكسيكيون توضيحات لتصريحاته، وقالوا إنهم يريدون إحراز تقدم في الجهود الرامية إلى وقف تدفق الأسلحة والمال من الولايات المتحدة إلى العصابات الإجرامية في المكسيك.

وكان رد فعل وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، أكثر قوة، إذ اعتبر أن "المكسيك لن تسمح أبدا بأي عمل يعني انتهاك سيادتها الوطنية".

وأشاد إبرارد بقرار ترامب الأخير، وكتب عبر "تويتر" أن "التعاون قد نجح وستكون هناك نتائج جيدة".

التعليقات