• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

السبت 07/12/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار

المصدر / وكالات - هيا

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نيته تصنيف عصابات المخدرات المكسيكية "منظمات إرهابية"، مبررا تحوله بأنه يأتي بناء على طلب من نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكتب ترامب عبر "تويتر" مساء الجمعة أنه "تم الانتهاء من كل الإجراءات الضرورية لإعلان كارتلات المخدرات منظمات إرهابية"، لكنه استدرك معلنا إرجاء هذا التصنيف مؤقتا، "بناء على طلب من الرجل الذي أحبه واحترمه، والذي عمل بشكل جيد معنا، الرئيس أندريس مانويل أوبرادور".

وكان ترامب قد دعا الشهر الماضي إلى شن "حرب" على عصابات المخدرات المكسيكية بعد مقتل ثلاث نساء وستة أطفال من طائفة المورمون يحملون الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، لكن المكسيك اعتبرت دعوته تدخلا غير مرغوب فيه.

وطلب المسؤولون المكسيكيون توضيحات لتصريحاته، وقالوا إنهم يريدون إحراز تقدم في الجهود الرامية إلى وقف تدفق الأسلحة والمال من الولايات المتحدة إلى العصابات الإجرامية في المكسيك.

وكان رد فعل وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، أكثر قوة، إذ اعتبر أن "المكسيك لن تسمح أبدا بأي عمل يعني انتهاك سيادتها الوطنية".

وأشاد إبرارد بقرار ترامب الأخير، وكتب عبر "تويتر" أن "التعاون قد نجح وستكون هناك نتائج جيدة".

التعليقات