• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الاثنين 16/11/2015 - 03:23 بتوقيت نيويورك

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

المصدر / وكالات

توقعات بارتفاع تكلفة استضافة اللاجئين في 2016

توقعت الدول المستضيفة للاجئين ارتفاع مستوى التكلفة خلال العام المقبل، حيث أنفقت تركيا نحو 7.6 مليار دولار للاهتمام بـ2.2 مليون لاجئ سوري أي بتكلفة تتجاوز نصف مليار دولار شهريا.

من جانبه يقدر المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني أن التكلفة المباشرة لتأمين المسكن لللاجئين السوريين سيصل إلى 4.2 مليار دولار بحلول عام 2016.

وفي لبنان حيث بات 25% من السكان من اللاجئين ما يكلف البلاد 4.5 مليار دولار سنويا بحسب تقديرات البنك الدولي وتشمل مليار دولار كتكاليف مباشرة و3.5 مليار دولار كتكاليف غير مباشرة.

يذكر أن الأردن وتركيا ولبنان لديهم مجتمعين نحو 86 مليون نسمة وناتج محلي إجمالي يقدر بـ900 مليار دولار، مقارنة مع نصف مليار نسمة في الاتحاد الأوروبي وناتج محلي إجمالي يتجاوز 18 تريليون دولار.

ويقدر المسؤولون الألمان تكلفة رعاية اللاجئين بنحو 14 ألف دولار للفرد، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع التكلفة الإجمالية للاهتمام بـ8000 لاجىء هذا العام الى 11 مليار دولار.

وفيما قد يبدو هذا الرقم كبيرا إلا أنه يتضاءل بالمقارنة مع الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا عند 3.8 تريليون دولار أي أن نصيب الفرد من الناتج المحلي في ألمانيا يزيد بـ4.5 مرة عن نظيره في لبنان، فيما استوعب لبنان حتى الآن 1.2 مليون لاجىء سوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات