• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 07/02/2016 - 06:30 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتفق الجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي على بدء مفاوضات رسمية حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية ردًا على" استفزازات كوريا الشمالية".

وقال مدير قسم السياسات الدفاعية في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ريو جيه سونج في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن سيول وواشنطن تتفقان في الرأي على أن الاستفزازات الكورية الشمالية مثل التجربة النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى أخيرًا، تشكل تهديدًا للسلام والأمن في كوريا الجنوبية وآسيا والمحيط الهادي.

وأعلن ريو أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قررتا بدء المفاوضات الرسمية حول نشر نظام "ثاد" في كوريا الجنوبية كجزء من إجراءات تعزيز الجاهزية الدفاعية لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بموجب اقتراح قائد القوات الأمريكية في سيئول الجنرال كورتيس سكاباروتي.

وبحسب الحكومة الكورية الجنوبية، فقد أبلغت سيول روسيا والصين ببدء المفاوضات مع الولايات المتحدة حول نشر منظومة الدفاع الصاروخي قبل الإعلان عنها رسميًا.

بينما عبّرت بكين تعليقًا على إطلاق الصاروخ عن "قلق جدي"، وأشارت خارجيتها إلى أن موقف الصين واضح وهو أن على كل البلدان الساعية إلى ضمان أمنها أن تأخذ في الاعتبار أمن البلدان الأخرى، وكذلك السلم والاستقرار في المنطقة.

على صعيد آخر تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هذا العام أكبر مناورات في تاريخ تدريباتهما المشتركة.

وصرح ممثل هيئة الأركان المشتركة للجمهورية الكورية كيم يون هون أن المناورات ستكون ردا على التجارب النووية وإطلاق الصاروخ البعيد المدى من قبل كوريا الشمالية.

إلى ذلك أعلنت استخبارات كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية خامسة، وكانت بيونج يانج أجرت تجارب نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 وأعلنت في الـ6 من يناير الماضي عن نجاحها في اختبار القنبلة الهيدروجينية.

التعليقات