• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاثنين 03/02/2020 - 05:35 بتوقيت نيويورك

الخارجية الإيرانية: يحق للجيش السوري شن عمليات عسكرية على أرضه

الخارجية الإيرانية: يحق للجيش السوري شن عمليات عسكرية على أرضه

المصدر / وكالات - هيا

علقّت وزارة الخارجية الإيرانية صباح اليوم، على تبادل الضربات الجوية بين الجيشين السوري والتركي في مدينة إدلب، وفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، حق الجيش السوري في شن عمليات على أي أرض سورية تعرضت للاحتلال أو الإرهاب، قائلا: "نتفهم قلق بعض الدول من العمليات العسكرية في إدلب لكن ينبغي السماح للشعب والحكومة السورية أن يقررا مصيرهما بنفسهما".

وأضاف موسوي: "من حق الجيش السوري شن عمليات على أي أرض سورية تعرضت للاحتلال أو الإرهاب أو ضد ما يعرض أمن سوريا ووحدتها للتهديد"، مطالبا جميع الدول "باحترام وحدة الأراضي السورية وأمنها القومي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أنّ مسار "أستانا" هو المسار الوحيد القادر على حل الأزمة السورية وينبغي الحفاظ عليه.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق اليوم، إنّ بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، مشيرا إلى أنّ تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية

وأضاف أردوغان في كلمة له: "عازمون على مواصلة العمليات في سوريا"، متابعا: "العمليات مستمرة في إدلب السورية وتم استهداف 40 موقعا".

وفيما يتعلق بحصيلة الخسائر في الجيش السوري، قال أردوغان: "المعلومات الأولية تشير إلى تحييد ما بين 30 و35 عسكريا من الجيش السوري في العملية التركية"، مشيرا إلى مشاركة مقاتلات من طراز "إف 16" في العمليات التركية بسوريا.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، مقتل 4 جنود وإصابة 9 آخرين، وذلك في قصف الجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا.

وبحسب الوزارة فالقوات التركية ردت على قصف القوات السورية، ودمرت أهدافا لها في إدلب، مضيفة أنّ القوات السورية نفذت القصف رغم إخطارها بمواقع القوات التركية مسبقا.

التعليقات