• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بايدن يكشف لماذا هو الوحيد القادر على هزيمة ترامب احتدام المعارك بالخرطوم.. والبرهان يواصل جولاته الداخلية ترامب: سأمثل اليوم أمام المحكمة للدفاع عن سمعتي هجمات روسية مستعرة.. وأوكرانيا تبحث عن صناعة السلاح محليا لرعاية 100 ألف من كارباخ.. الاتحاد الأوروبي يدعم أرمينيا دستور جديد لتركيا.. معركة ساخنة قادمة بشأن هوية الدولة محاكمة مدنية لترامب واثنين من أبنائه اليوم إصابة 26 شخصاً إثر حريق بمديرية أمن الإسماعيلية في مصر السلطات العراقية تُوضح حقيقة اقتحام مطار البصرة الدولي بايدن يطالب الكونغرس بالتصويت على مساعدات لأوكرانيا حرب المسيرات بين موسكو وكييف تشتد.. وقصف متبادل بخطوط التماس الجيش السوداني يطرد الدعم السريع من منطقة في الخرطوم بحري تركيا: هجوم إرهابي يستهدف مقر مديرية الأمن بوزارة الداخلية مدفيديف يتعهد بضم مزيد من أراضي أوكرانيا "تنسيقية الأزواد" تتبنى الهجوم الدامي ضد الجيش في مالي

الخميس 28/05/2020 - 12:01 بتوقيت نيويورك

5 حالات استخدام المطهر لمواجهة كورونا خطر على الحياة

5 حالات استخدام المطهر لمواجهة كورونا خطر على الحياة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

الخوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا جعلنا نستخدم مطهر اليدين بكثرة، لكن هذا الأمر قد يكون له تأثيرات جانبية، حيث يمكن أن يؤدى إلى قتل البكتيريا الجيدة بالجلد التى تساعد فى الحفاظ على صحة بشرتنا وأجسامنا، وفى هذا التقرير نتعرف على 5 حالات لا يجب فيها استخدام معقم اليدين.

1- إذا كان يمكنك الوصول إلى الماء والصابون

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم هى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل صحيح لمدة 20 ثانية على الأقل. 

2- عندما يعطس شخص بجانبك

عندما يسعل شخص ما أو يعطس بالقرب منك، ستصاب بالعدوى من قطرات الهواء أثناء التنفس، وليس من يديك، فالأيدى الملوثة ليست الطريقة الوحيدة للإصابة بالعدوى، وبالتالى، لا تعقم يديك مرارًا وتكرارًا عندما يسعل أو يجلس شخص قريب منك.

3- لم تلمس أى شخص أو أى شىء

تقول دراسة جديدة إن الاستخدام المتكرر يمكن أن يخلق بكتيريا مقاومة للفيروسات، حيث تصبح البكتيريا مقاومة بمرور الوقت مع الاستخدام المفرط لمطهر اليدين.

وكلما استخدمنا معقم اليدين أكثر، كلما زادت فرص تحمل الجراثيم للكحول، وبالتالى احتفظ باستخدام المطهر فقط عند الضرورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات