• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر قريباً.. السعودية تنضم لركب دول التطبيع مع إسرائيل تعرف على خطة الحريري لإنقا لبنان تظاهرات حاشدة للأرمن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان شمال فرنسا تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

الثلاثاء 08/09/2020 - 12:55 بتوقيت نيويورك

إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى

إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى، بعد أن تخلى عنهم مهربون، على الرغم من حصولهم على أموال لتهريبهم لليبيا،  وترك سائقون أربع شاحنات تحمل مهاجرين من نيجيريا وتوغو ومالي وغانا دون طعام أو ماء على بعد 230 كيلومترا شمالي بلدة ديركو في النيجر الواقعة عند مفترق طرق بالصحراء الكبرى، بعد أن رأوا عربات عسكرية.

وبعد ثلاثة أيام عثر فريق إنقاذ من منظمة الهجرة الدولية على المهاجرين الذين كان بينهم أطفال بطريق الصدفة في 3 سبتمبر. وكان كثيرون منهم يعانون من الجفاف وفي حاجة إلى مساعدة طبية عاجلة، ونقلت وكالة «رويترز» عن المتحدث باسم المنظمة، بول ديلون، قوله إن هذا أمر غير مستغرب على المهربين، الذين اعتادوا أخذ الأموال مقدما من اليائسين الذين يأملون الوصول إلى أوروبا، فهم يتخلون عن مسافريهم إذا استشعروا بأن هناك من سيعترضهم.

وأشار ديلون إلى أن «العمليات السابقة في الصحراء الكبرى انتشلت جثثا مدفونة في الرمال»، في إشارة إلى عمليات مشتركة مع سلطات النيجر، وأضاف: «إنها مساحة شاسعة وهناك الكثير، الكثير من الطرق شمالا، ونحن لا نملك موارد لتسيير دوريات».

التعليقات