• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون جونسون يخطط للاستقالة من منصبه لعدم رضاه عن راتبه تل أبيب تلغي التأشيرات بينها وبين الإمارات التفاصيل الكاملة لصندوق «إبراهيم» الاستثماري بتعاون أمريكي مع الإمارات وإسرائيل فرنسا تمنح مدرس الرسوم المسيئة للرسول وسام جوفة الشرف الوطني روسيا تسجل رقم قياسي جديد وتتجاوز مليون إصابة بفيروس كورونا فلسطين: اعتقال 9 مواطنين من انحاء متفرقة بالضفة الغربية العراق: العثور على مقبرة جماعية في كركوك ضحايا إرهاب داعش "سنهزم الشر من جذوره"... ماكرون يغرد باللغة العربية على تويتر أمريكا واليابان وأستراليا تجري مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي أمير الكويت: الوحدة الوطنية سلاحنا الأقوى لمواجهة الأخطار سياسة انتخابات الرئاسة في غينيا.. فوز "بلا قيمة" يفتح باب العنف لأول مرة... وفد حكومي إماراتي يطير إلى إسرائيل زيارة بنسودا للخرطوم.. ضحايا دارفور يريدون البشير في لاهاي ترمب يهاجم فاوتشي.. ويتهم البعض بالمراهنة على عدم شفائه

الاربعاء 16/09/2020 - 07:38 بتوقيت نيويورك

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن الشرطة اعتقلت أكثر من مئة، أغلبهم جنود في الخدمة، في عملية اليوم الأربعاء، استهدفت أنصار الداعية فتح الله غولن ، الذي تتهمه تركيا بأنه كان وراء محاولة انقلاب في 2016، والعملية موجة جديدة في حملة مستمرة منذ أربع سنوات، على شبكة غولن المقيم في الولايات المتحدة. وينفي غولن أي دور له في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي سقط فيها حوالي 250 قتيلًا.

وقالت الوكالة، إن مكتب المدعي العام في اسطنبول، أصدر أوامر اعتقال بحق 132 مشتبهًا بهم، منهم 82 من أفراد الجيش العاملين، والباقون من المتقاعدين، أو المفصولين من الجيش، وأضافت الوكالة، أنه تم حتى الآن، القبض على 106 في مداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب في 34 إقليمًا.

وأصدر ممثلو الادعاء أمس الثلاثاء، في إقليم أزمير بغرب البلاد، أوامر اعتقال بحق 66 مشتبهًا بهم، منهم 48 يخدمون بالجيش في إطار تحقيق يتعلق بالقوات المسلحة، ومنذ محاولة الانقلاب، جرى احتجاز نحو 80 ألفًا على ذمة المحاكمة، وعزلت السلطات أو أوقفت عن العمل نحو 150 ألفًا من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش وآخرين. وطردت أكثر من 20 ألفًا من الجيش وحده.

وأمر ممثلو الادعاء في أنقرة يوم الجمعة، باعتقال عشرات المحامين للاشتباه في دعمهم لغولن.

وقالت اتحادات تركية ودولية للمحامين، إن المطلوبين كانوا -فقط- يقومون بعملهم في تمثيل عملاء اتهمتهم السلطات بأنهم على صلة بغولن.

التعليقات