• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاربعاء 30/09/2020 - 04:35 بتوقيت نيويورك

جنرال روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

جنرال روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

المصدر / وكالات - هيا

قال الفريق الروسي المتقاعد سيرغي تشفاركوف، إن تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد، وهي الآن تشكل مناطق حكم ذاتي موالية لها في شمال وشمال غرب البلاد.

وأضاف الجنرال، الذي شغل في عام 2016، منصب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا: "في الوقت الحالي، تقوم تركيا بشكل مكثف بتشكيل مناطق حكم ذاتي مؤيدة لتركيا في شمال وشمال غرب سوريا، ملمحة بذلك عمليا بأنها دخلت إلى هذا البلد إلى الأبد".

ويرى الضابط الروسي، أن هذا بالذات يفسر الموقف السلبي لتركيا من تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سبتمبر 2018 مع روسيا بشأن إدلب، آخر معقل كبير للمسلحين في سوريا.

وتابع سيرغي تشفاركوف، القول: "هذا هو بالتحديد سبب الهجمات التي تشنها هيئة تحرير الشام على قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام طائرات بدون طيار وراجمات الصواريخ البعيدة المدى".

وقال الجنرال: "من المعروف أن تركيا فقط تملك في المنطقة راجمات صواريخ يزيد مداها على 40 كيلومترا، وهذه الراجمات (T-122 Sakarya التركية)، وصلت بشكل ما إلى أيدي هيئة تحرير الشام".

التعليقات