• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر قريباً.. السعودية تنضم لركب دول التطبيع مع إسرائيل تعرف على خطة الحريري لإنقا لبنان تظاهرات حاشدة للأرمن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان شمال فرنسا تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

الخميس 01/10/2020 - 04:38 بتوقيت نيويورك

موقف لسعيد أزعج فيسبوك.. الموقع الأزرق حذف فيديو الرئيس

موقف لسعيد أزعج فيسبوك.. الموقع الأزرق حذف فيديو الرئيس

المصدر / وكالات - هيا

على خلفية جريمة بشعة وقعت في بلاده، أثار موقف الرئيس التونسي قيس سعيّد المطالب بضرورة تنفيذ عقوبة الإعدام جدلاً واسعاً في البلاد وصل صداه إلى الموقع الأزرق فيسبوك والذي قام بدوره بحذف فيديو للرئيس عن القضية.

فقد أكدت الرئاسة التونسية، الأربعاء، أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حذف مقطع فيديو تضمن موقف الرئيس التونسي، قيس سعيد، من عقوبة الإعدام، نافية ما تم تداوله حول سحب الرئاسة التونسية لهذا الفيديو.

في التفاصيل، أوضحت الرئاسة التونسية في بيان صادر عنها، أنها بصدد التنسيق مع إدارة فيسبوك لإعادة نشر الفيديو الذي شدد خلاله سعيّد على ضرورة تطبيق عقوبة الإعدام في تونس، وأعربت عن أسفها لحذفه من صفحة الرئاسة التونسية على الموقع.

وجاء البيان بعد أن أكدت تقارير إعلامية أن الرئاسة التونسية حذفت هذا المقطع، بسبب ضغط المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية التونسية.

وكانت الشرطة في تونس قد عثرت على جثة شابة اسمها "رحمة" وعمرها 29 عاما الأسبوع الماضي، ملقاة في خندق على الطريق بين العاصمة تونس ومنطقة المرسى، وتمكنت من توقيف المتهم، الذي اعترف إثر التحقيق الأولي معه، بارتكابه الجريمة، وفقا لبيان وزارة الداخلية.

سعيّد: النص موجود!

وقال قيس سعيّد تعليقا على الجريمة: "من قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام.. لكل مجتمع خياراته ولنا خياراتنا ومبادئنا والنص موجود"، في إشارة إلى الفصل السابع من المجلة الجزائية التونسية والذي ينص على أن "ينفذ حكم الإعدام شنقا".

إلى ذلك، أصدرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بيانا، ردت خلاله على الرئيس قيس سعيد وأكدت فيه أن "الإعدام لا يردع ولا يحد من تفشي الجريمة"، مجددة المطالبة بإلغاء هذه العقوبة.

التعليقات