• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق:ارتفاع عدد قتلى صدامات الناصرية لـ7 قتلى خلال أيام .. فرنسا تنظم مؤتمر لجمع مساعدات للبنان وفاة 16223 مدني سوري تحت التعذيب داخل المعتقلات التابعة للنظام ترامب:الانتخابات الأمريكية «مزورة» بنسبة 100% تفاصيل منع دخول مواطني الجزائر دولة الإمارات فلسطين:معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي تشتد وتتجدد في الشتاء النمسا تجري فحوصات كورونا بشكل جماعي بسبب تفشي الوباء فشل الجولة الثانية من الحوار الليبى بتونس 2021 عام رحيل ميركل عن السلطة ويتنافس ثلاث مرشحين على منصبها عقوبات أمريكية جديدة على 4 كيانات تدعم برنامج إيران الصاروخي إندونيسيا : اعتقال وزير الشؤون البحرية لهذا السبب العاجل تونس تمد الطوارئ في البلاد تعرف على اهم القضايا التي تشغل بايدن في أول مائة يوم من ولايته إنفجار سيارة مفخخة جنوب أفغانستان يسفر عن إصابة 15 شخص على الأقل اليابات تفرض قيود جديدة لمواجهة كورونا

الخميس 29/10/2020 - 06:13 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية: تأييد حكم على الرئيس الأسبق بالسجن 17 عاما بتهم فساد

كوريا الجنوبية: تأييد حكم على الرئيس الأسبق بالسجن 17 عاما بتهم فساد

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنها أقرت تأييد الحكم بالسجن 17 سنة على الرئيس الأسبق للبلاد لي ميونج-باك بتهمة اختلاس أموال شركة واستلام رشاوي من شركات محلية منها مجموعة سامسونج للإلكترونيات.

وقالت المحكمة -حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني- إنها أقرت تأييد الحكم الأصلي الذي قضى بالسجن لمدة 17 عاما وفرض 13 مليار وون (أي حوالي 15ر1 مليون دولار أمريكي) كغرامة مالية ضد لي، الذي حكم البلاد من فبراير 2008 إلى فبراير 2013، وذلك بموجب قانون العقوبات المشددة الخاصة بجرائم محددة.

ورفضت المحكمة دعوة لي لطعن قرار المحكمة السابقة لإلغاء إطلاق سراحه بكفالة وبهذا سيتم اعتقاله مرة أخرى في السجن. وذلك بعد أن تم إطلاق سراحه نتيجة لقرار محكمة الاستئناف بوقف تنفيذ الحكم بحبسه في السجن في فبراير الماضي.

وسبق أن تعرض الرئيس الأسبق "لي" لتهم باختلاس 34.9 بليون وون من شركة داس لقطع غيار السيارات واستلم رشاوى قدرها 16.3 مليار ون من ضمنها 11.9 مليار وون من تكلفة الدعوى القضائية للشركة في الولايات المتحدة والتي دفعتها شركة سامسونج للإلكترونيات.

التعليقات