• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 11/11/2020 - 04:09 بتوقيت نيويورك

طهران ترد على مزاعم عن نية ترامب اتخاذ خطوات ضدها قريبا

طهران ترد على مزاعم عن نية ترامب اتخاذ خطوات ضدها قريبا

المصدر / وكالات - هيا

علقت الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء على التقارير التي أفادت بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينوي تصعيد الضغط على طهران في آخر أشهر ولاية حكمه.

ووصف المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في تصريحات أدلى بها اليوم، تلك الأنباء بأنها "مجرد شائعات وتخمينات"، مشددا على أن ترامب لن ينجح في تحقيق أي هدف من أي خطوة سيتخذها بحق إيران خلال الشهرين المقبلين.

وأعرب الدبلوماسي عن قناعته بأن الأحاديث عن "طوفان من العقوبات" ستستهدف بها إدارة ترامب إيران في الفترة القادمة تأتي في محاولة لخلق أجواء نفسية متوترة ويأس من المستقبل لدى الإيرانيين.

وتابع: "نعتقد أن ترامب يهدف إلى إضافة أبعاد جديدة لسياسة الضغط القصوى خلال الشهرين المقبلين وهناك من يقول إنه يريد أن يسلم الإدارة الأمريكية المقبلة أرضا محروقة.. لن يتمكن ترامب من فعل أكثر مما قد فعله بإيران سوى بعض الجهود ذات الآثار النفسية وعلينا أن نكون حذرين من ذلك".

وقال عراقجي إن الإيرانيين لا يشعرون بالذعر تجاه ترامب ولا بالغبطة من فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، مؤكدا رفض طهران التفاوض مع الولايات المتحدة إلا بصيغة 5+1.

وأشار مساعد الوزير إلى أن طريق عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 ليس مسدودا، مضيفا أن رجوع واشنطن إلى الصفقة تستوجب إجراء سلسلة محادثات ورفع كافة العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على الجمهورية الإسلامية.

التعليقات