• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الثلاثاء 24/11/2020 - 03:50 بتوقيت نيويورك

فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس

فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس

المصدر / وكالات - هيا

أعرب متحدث باسم الخارجية الفرنسية عن أسف بلاده لجمود مناقشات مجموعة الاتصال الثلاثية للتسوية في دونباس، حول دمج "صيغة شتاينماير" في التشريعات الأوكرانية.

وفي تصريحات لوكالة "نوفوستي"، ذكّر المتحدث بأن زعماء "رباعية نورماندي" (فرنسا، ألمانيا، أوكرانيا، روسيا) اتفقوا أثناء لقائهم في 2019 على ضرورة دمج "صيغة شتاينماير" التي تحدد شروط تبنّي أوكرانيا قانونا يمنح منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا صفة قانونية خاصة.

وقال المتحدث: "في 12 ديسمبر 2019، مددت أوكرانيا مجددا سريان القانون الحالي، تفاديا لحدوث فراغ قانوني ولتظهر تمسكها التام بتنفيذ اتفاقات مينسك تنفيذا كاملا. ومنذ ذلك الوقت لا تزال المناقشات مستمرة في مجموعة الاتصال الثلاثية حول ترتيب دمج صيغة شتاينماير في التشريعات الأوكرانية".

وتابع: "نأسف لعدم تسجيل أي تقدم في هذه المناقشات خلال عدة أسابيع ولا يبقى أمام أوكرانيا سوى أن تجدد النص المعمول به".

التعليقات