• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

السبت 05/03/2016 - 06:59 بتوقيت نيويورك

​مستوطنون يطالبون "بانكي مون" بالتدخل لرفع الحصار عن غزة خشية المواجهة

​مستوطنون يطالبون

المصدر / وكالات

طالب عدد من المستوطنين الاسرائيليين القاطنين بمستوطنات غلاف غزة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون برفع الحصار عن غزة.

وقال المستوطنون في برقية أرسلوها لـ "كي مون"، إن الحصار يؤثر عليهم ويبقى حالة التوتر مع غزة مستمرة".

ونقلت القناة الثانية العبرية عن مجموعة المستوطنين التي تطلق على نفسها اسم "صوت واحد"، قولها إنها توجهت للحكومة الاسرائيلية عدة مرات لطلب رفع الحصار وتخفيف التوتر مع غزة.

وأضاف المستوطنون:" رسالتنا لم تجد أذانا صاغية عند حكومتنا، لذلك لا بد من العمل مع المؤسسات الدولية لتمارس ضغطا على حكومة نتانياهو من أجل خلق استقرار في الشرق الأوسط". وفقا لترجمة "الرأي".

ويخشى المستوطنون بغلاف غزة من تجدد المواجهة مع قطاع غزة، مع تزايد تحذيرات من انفجار القطاع بفعل الحصار المتواصل.

وكان معظم مستوطني الغلاف فرّوا خلال العدوان الأخير على القطاع، مع إمطار المقاومة الفلسطينية للمستوطنات بالصواريخ والقذائف.

كما اقتحمت مجموعات من كتائب القسام عددا من المواقع العسكرية خلف الخطوط، وقتلت عددا من جنود الاحتلال داخل مواقعهم.

وأبدى مستوطنون إسرائيليون خشيتهم من تسلل المقاومين عبر الأنفاق للوصول إليهم خلال أي معركة قادمة.

التعليقات