• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الاحد 06/03/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

دي ميستورا: مفاوضات سوريا تبدأ عملياً في 10 مارس

دي ميستورا: مفاوضات سوريا تبدأ عملياً في 10 مارس

المصدر / وكالات

اعتبر موفد الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يوم السبت، أن المفاوضات "غير المباشرة" بين الحكومة والمعارضة السوريتين ستبدأ عملياً في العاشر من الشهر الحالي في جنيف، على أن يصل المشاركون تباعاً".

وقال دي ميستورا في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية، نشرت اليوم السبت: "نيتنا أن نطلق العملية مجدداً بدءاً من بعد ظهر 10 مارس(آذار) المقبل"، مضيفاً "بحسب رأيي، سنبدأ في العاشر من الشهر، ستنطلق هذه العملية".

وأوضح أن "البعض سيصلون في التاسع من الشهر، وآخرون، بسبب صعوبات في أمور حجز الفنادق، سيصلون في الحادي عشر. ويصل آخرون في الـرابع عشر من الشهر".

وفشلت جولة أولى من تلك المفاوضات عقدت بداية فبراير(شباط) في جنيف، ما أجبر دي ميستورا على تعليقها إلى الـ25 من الشهر ذاته، ليعود ويرجئ انعقادها حتى السابع من مارس(آذار) ومجدداً حتى التاسع منه.

وبحسب دي ميستورا، ستعقد "اجتماعات تحضيرية ثم سنذهب في العمق مع كل طرف في شكل منفصل لمناقشة القضايا الجوهرية".

ولفت الموفد الأممي إلى أن ممثلي المجتمع الدولي لن يشاركوا مباشرة "بل سيكونون في الممرات والخلفية لدعم السوريين".

وبموجب اتفاق أمريكي روسي، تشهد سوريا منذ ليل 27 فبراير(شباط)اتفاقاً لوقف الأعمال العدائية يستثني تنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات "إرهابية" أخرى.

واعتبر دي ميستورا أن "وقف العمليات العدائية هش وليست هناك ضمانة بالنجاح، لكن هناك تقدماً وكان مرئياً ولا يمكن أحداً أن يشكك به. ويكفي أن تسأل السوريين، وسيقولون ذلك".

التعليقات