• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 19/09/2021 - 17:25 بتوقيت نيويورك

الأقمار الصناعية تكشف توسع كوريا الشمالية فى إنتاج اليورانيوم

الأقمار الصناعية تكشف توسع كوريا الشمالية فى إنتاج اليورانيوم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أظهرت صور جديدة ملتقطة من الأقمار الصناعية تداولتها وسائل إعلام غربية، أن كوريا الشمالية تكثف من أنشطتها في مركز منشأة يونج بيون للعلوم والأبحاث النووية، وقال معهد ميدلبيري للدراسات الدولية في الولايات المتحدة، في تقرير الأحد، إن الصور التي التقطتها أقمار صناعية تشغلها شركة «Maxar» تظهر توسيع مساحات البناء في منطقة منشأة يونج بيون الخاصة بتخصيب اليورانيوم، وفقا لروسيا اليوم.

ويشير هذا الأمر- حسب التقرير- إلى أن نوايا كوريا الشمالية بالتوسع في إنتاج المواد لصناعة القنابل الذرية، واعتبر الخبراء الذين أعدوا التقرير أن «توسيع المصنع الخاص بتخصيب اليورانيوم يدل على الأرجح على أن كوريا الشمالية تخطط لزيادة إنتاج اليورانيوم المستخدم في الأسلحة بمنشأة يونج بيون بنسبة لا تقل عن 25%».

وتفيد الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية يوم 1 سبتمبر أرضا ممهدة للبناء وحفارا في الموقع، فيما تبين الصور الملتقطة في 14 سبتمبر أن السلطات الكورية الشمالية أغلقت المنطقة تماما لتخصيب اليورانيوم، وتأتي هذه التطورات بعد التوتر الأخيرة في المنطقة، على خلفية تنفيذ كوريا الشمالية أول اختبارات صاروخية منذ 6 أشهر وسط مأزق في مفاوضات نزع الأسلحة مع الولايات المتحدة.

التعليقات