• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الجمعة 20/11/2015 - 01:08 بتوقيت نيويورك

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

المصدر / وكالات

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

 قدمت فرنسا مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، يدين الهجمات الأخيرة ويطالب بمضاعفة جهود مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار سعيها لحشد الدعم السياسي لها في معركتها ضد تنظيم داعش المتطرف.

وقال متحدث باسم البعثة الفرنسية في الأمم المتحدة إن فرنسا تأمل في أن يتم تبني القرار في أقرب وقت ممكن، ربما خلال الأيام المقبلة.

ويدين مشروع القرار "استمرار الانتهاكات الجسيمة والمنهجية والواسعة لحقوق الإنسان" من جانب داعش، ويطالب بالمحاسبة عن الأعمال الإرهابية.

كما يدعو مشروع القرار الدول إلى "مضاعفة وتنسيق جهودها لمنع وقمع الأعمال الإرهابية" التي يرتكبها ذلك التنظيم المتطرف، و"القضاء على الملاذ الآمن الذي قام بتأسيسه في مناطق واسعة من العراق وسوريا".

ويحث نص مشروع القرار أعضاء الأمم المتحدة على تكثيف جهودهم لوقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب ومنع تمويل الإرهاب.

ويدين مشروع القرار، الذي يأتي في أعقاب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس الأسبوع الماضي، الهجمات الإرهابية الأخيرة في كل من بيروت وأنقرة ومدينة سوسة التونسية وكذلك إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء في مصر.

وقال ماثيو رايكروفت، السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، إن بلاده تؤيد تماماً مشروع القرار الفرنسي وستعمل على تسهيل تبنيه سريعاً باعتبارها رئيساً لمجلس الأمن حالياً.

التعليقات