• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 14/11/2021 - 04:00 بتوقيت نيويورك

تصفيات كأس العالم.. 5 أمور تشعل مواجهة الأرجنتين والبرازيل

تصفيات كأس العالم.. 5 أمور تشعل مواجهة الأرجنتين والبرازيل

المصدر / وكالات - هيا

يستعد منتخب الأرجنتين لخوض مواجهة نارية ضد البرازيل، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحل منتخب البرازيل ضيفا على نظيره الأرجنتيني، فجر الأربعاء، في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

صدام كلاسيكي

تعد المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل إحدى المواجهات الكلاسيكية الشهيرة في كرة القدم، نظرا للصراع بين الدولتين الجارتين على عرش كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

ولا تحتاج مباراة "السوبر كلاسيكو" سببا إضافيا للاشتعال، فعادة تتسم مباريات الأرجنتين ضد البرازيل بالحدة والندية حتى لو كانت مجرد لقاء وديا.

ميسي ونيمار من كوبا أمريكا 2021

بطاقة الصعود

يحتاج منتخب الأرجنتين لفوز وحيد من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم، كما سيتحلى هذا الصعود بميزة إضافية إذا جاء الفوز على حساب الغريم البرازيلي.

محمد صلاح وبنزيما الأبرز.. من اختاره النجوم للفوز بالكرة الذهبية؟

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل حسم تأهله بالفعل لنهائيات المونديال في الجولة الماضية من التصفيات، لكنه لن يدخر وسعا لتعطيل الأفراح الأرجنتينية وتأجيل صعود "التانجو".

كذلك يملك منتخب البرازيل سببا آخر للثأر من نظيره الأرجنتيني، الذي جرده من لقب كوبا أمريكا قبل 4 أشهر.

وكان منتخب الأرجنتين هزم البرازيل على أرضها (1-0) في نهائي كوبا أمريكا 2021 في شهر يوليو/تموز الماضي، ليجرد "السيليساو" من البطولة ويتوج بلقبه الـ15 في تاريخه، والغائب منذ عام 1993.

المباراة المنسية

تأتي المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل بعد تعليق آخر صدام بينهما في الجولة السادسة من التصفيات، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وشهدت المباراة واقعة غريبة، بعد اقتحام مسؤولي الصحة البرازيلية أرض الملعب بعد دقائق قليلة من انطلاقها بسبب مشاركة 3 لاعبين أرجنتينيين في التشكيل الأساسي، يعتقدون أنهم "انتهكوا قواعد الحجر الصحي"، وهم إميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو.

من فرنسا.. كيف وصل قميص زيدان التاريخي إلى ليفربول؟

وبسبب هذه الواقعة تقرر تعليق المباراة وتأجيل حسم موقفها إلى وقت لاحق لم يتحدد بعد، رغم مرور وقت طويل عليها، ما دفع البعض لإطلاق لقب "المباراة المنسية" عليها.

سلسلة الأرجنتين

يسعى منتخب الأرجنتين لتمديد سلسلة تجنب الخسارة التي بدأت عام 2019، وبلغت 26 مباراة متتالية.

كانت آخر هزيمة تعرض لها منتخب الأرجنتين حين سقط ضد البرازيل (0-2) في نصف نهائي كوبا أمريكا في يوليو/تموز 2019، ومنذ ذلك الحين حقق 16 انتصارا، فيما تعادل 10 مرات.

التعليقات