• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "مستقبل الدولة في خطر" "غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح اليوم ماكرون يكشف عن تشكيلة حكومته وسيدة على رأسها بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط للتوصل إلى اتفاق للغاز مع إسرائيل ومصر الأمير خالد بن سلمان يدعو للضغط الأممي على الحوثيين لفتح طرق تعز رئيس كوريا الجنوبية يعرض على بايدن موقع التحالف الكوري الأمريكي صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

السبت 11/12/2021 - 03:36 بتوقيت نيويورك

النواب الأميركي يمرر قانونا يحاصر مسيّرات إيران

النواب الأميركي يمرر قانونا يحاصر مسيّرات إيران

المصدر / وكالات - هيا

مررت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، الجمعة، قانون وقف المسيرات الإيرانية.

وقال رئيس اللجنة، غريغوري ميكس، إن عدوانية إيران والميليشيات المتحالفة معها تزايدت بهجمات الطائرات بدون طيار في الأشهر الأخيرة.

كما أضاف أن "الميليشيات المتحالفة مع طهران تستهدف القوات الأميركية والسفن التجارية وشركائنا".

تهديد مستمر

كذلك أكد أن الكونغرس لن يتسامح مع هجمات هذه الميليشيات، مشدداً على أن إدارة الرئيس جو بايدن تتعامل بجدية مع الأمر.

من جانبه قال كبير الجمهوريين في اللجنة مايكل ماكول إن "انتشار المسيرات الإيرانية تهديد مستمر لنا ولحلفائنا في الشرق الأوسط"، مشدداً على أن "الهجمات التي تشنها إيران وميليشياتها، بما فيها ميليشيات الحوثي، لا تطاق".

فرض عقوبات

يذكر أن مجموعة من النواب الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، كانت قدمت في 1 ديسمبر الحالي مشروع قانون لوقف أنشطة الطائرات الإيرانية المسيّرة. ونص المشروع على معاقبة أي شكل من أشكال التعاون مع إيران في مجال أنشطة الطائرات المسيرة.

كما أوضح أن العقوبات الأميركية على برنامج الأسلحة التقليدية الإيراني بموجب قانون CAATSA تشمل أيضاً توريد أو بيع أو نقل الطائرات المقاتلة بدون طيار إلى إيران أو منها.

كذلك شدد على ضرورة منع طهران كما الميليشيات المتحالفة معها من الحصول على "درون" يمكن استخدامها في هجمات ضد الولايات المتحدة أو شركائها.

التعليقات