• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/12/2021 - 04:01 بتوقيت نيويورك

مسؤول أميركي كبير : أمن إسرائيل عنصر أساسي في سياسة بايدن

مسؤول أميركي كبير : أمن إسرائيل عنصر أساسي في سياسة بايدن

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، إن أمن إسرائيل هو عنصر أساسي في السياسة الأميركية ومنها سياسة الإدارة الحالية ورؤيتها للوضع في الشرق الأوسط.

وأكد المسؤول الذي لم تحدد هويته في حديث لصحيفة معاريف العبرية، أن إدارة بايدن مهتمة بتجديد العلاقات مع الفلسطينيين وأنها أرست أسسًا واضحة لاستمرارها بأن بايدن ملتزم جدًا بحل الصراع القائم على الدولتين مع ضمان أمن إسرائيل.

وأشار إلى أن هناك اهتمام خاص لدى بايدن وإدارته بما يحدث في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأنه يراقب عن كثب التطورات في المنطقة، وأنه يرى بأن أمن إسرائيل هو من أمن الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن إدارة بايدن تعمل باستمرار على تعزيز الاتفاقيات الإبراهيمية وتوسيع دائرة الدول المشاركة فيها، كما أنها تشجع العلاقات بين مصر والأردن وإسرائيل.

ورأى أن العام الحالي في سوريا هو من أكثر الأعوام هدوءًا منذ الحرب الأهلية.

وبشأن الاتفاق النووي مع إيران، قال إن الولايات المتحدة تعرض العودة إليه واضعة في اعتبارها أمنها وأمن إسرائيل.

وأضاف “إيران ليست مشكلة الولايات المتحدة وإسرائيل فقط، إنها مشكلة دولية .. حالة برنامج إيران النووي مقلقة للغاية للجميع”.

وقال المسؤول أيضًا إن إدارة ما زالت ملتزمة بإتمام بيع طائرة إف 35 لدولة الإمارات العربية المتحدة، رغم الصعوبات في التفاوض على شروط البيع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات