• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 08/05/2022 - 05:08 بتوقيت نيويورك

الفضاء الروسية تعلن اعتقال بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي

الفضاء الروسية تعلن اعتقال بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن اعتقال مواطنين بريطاني وبيلاروسية تسللا إلى مطار بايكونور الفضائي الذي تديره روسيا في كازاخستان.

وقال مدير الوكالة "دميتري روغوزين" اليوم السبت على حسابه في تطبيق "تيليغرام": "في الساعة الـ18:10 جاء من مركز "يوجني" الفضائي في بايكونور تقرير عن اعتقال المواطن البريطاني بينجامين ريتش والمواطنة البيلاروسية ألينا زيلوبا في محيط منصة الإطلاق رقم 112 بمجمع "بوران" التابع للجانب الكازاخي".

وبحسب ما نقل موقع (آر تي عربي) فقد أشار مدير "روس كوسموس" إلى أن الموقوفين لا يزالان في إدارة الشؤون الداخلية في بايكونور حيث يجري التحقيق معهما "لتحديد العلاقة التي تربطهما في ممارستهما أنشطة غير قانونية".

وأوضحت تقارير إعلامية أن بينجامين ريتش مدون بريطاني يدير قناة في موقع "يوتيوب" يتحدث فيها عن رحلاته إلى شرق أوروبا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، ويزيد عدد المشاركين فيها عن 3.5 مليون شخص.

يشار إلى أن المواقع الفضائية الروسية في كازاخستان تحظى بصفة استراتيجية، وتكرّس لها حماية أمنية وعسكرية روسية وكازاخية.


التعليقات