• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 19/05/2022 - 05:26 بتوقيت نيويورك

الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة

الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة

المصدر / وكالات - هيا

أفاد موقع ynet الإسرائيلي بأن القبة الحديدية أطلقت اليوم الخميس صاروخين اعتراضيين على طائرة تابعة للقوات الجوية بسبب "خطأ في تحديد الهوية".

وذكر الموقع أنه "عند الساعة 09:15 بالتوقيت المحلي، انطلق جهاز الإنذار في عدة تجمعات بالمنطقة الشمالية، وأمر السكان بعد ذلك بدخول الغرف المحمية لمدة 10 دقائق. بعد أن أصبح واضحا أن هذه كانت عمليات إطلاق اعتراضية بسبب خطأ في تحديد الهوية، سمح لهم بالعودة إلى الروتين".

وأكد الموقع أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار، مشيرا إلى أن سلاح الجو يحقق في الحادث.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "بسبب خطأ في تحديد الهوية، أطلقت مقاتلات الدفاع الجوي صواريخ اعتراضية ونتيجة لذلك تم تفعيل إنذار".

وأكد مصدر عسكري أنه "لم يكن هناك أي اختراق لهدف جوي من الأراضي اللبنانية داخل الأراضي الإسرائيلية".

التعليقات