• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 19/06/2022 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، أن خسائر فقدان منطاد المراقبة الذي سقط شمال قطاع غزة يبلغ حوالي 2 مليون شيكل.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، إن "التقييم يتعزز بأن خطأَ بشريا أدى إلى فصل منطاد المراقبة شمال غلاف غزة وليس عطلا فنياً".

وتابعت: "حدث ذلك بعدما تأخر تنفيذ قرار بإنزال المناطيد في فرقة غزة بسبب الرياح، فحدث تشابك لكابل المنطاد المفقود بعمود كهرباء".

وبِحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال حاول الوصول إليه واستدعى رافعة، لكن لم يسعفهم الوقت حيث تآكل الكابل وانفلت المنطاد وسقط في غزة.

وأضافت أن: " كاميرات المنطاد التي استولت عليها حماس مصنوعة في إسرائيل وتعتبر جيدة جدًا على المستوى العالمي، لديها مدى رصد لا يقل عن 5 كيلومترات بدقة عالية ليلاً ونهارًا وفي درجات حرارة تتراوح من 60 درجة إلى 35 تحت الصفر، ويمكن أن يعمل البالون حتى في ظل الرياح بسرعات تصل إلى 40 كم/ساعة".

وأكدت الصحيفة أن التحقيق ما زال مستمرًا في حادث سقوط المنطاد.


التعليقات