• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 30/06/2022 - 05:32 بتوقيت نيويورك

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

المصدر / وكالات - هيا

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مليار جنيه إسترليني إضافي للمساعدات العسكرية في أوكرانيا، ليرتفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لكييف إلى (2.3) مليار جنيه إسترليني، كما أنفقت بريطانيا (1.5) مليار جنيه في الدعم الإنساني والاقتصادي لأوكرانيا.

وأفادت الحكومة البريطانية إن المساعدات الجديدة ستخصص لدفع ثمن أنظمة دفاع جوي متطورة وطائرات بدون طيار ومعدات حرب إلكترونية وآلاف القطع من المعدات الحيوية.

وبحسب ما نقل موقع (بي بي سي نيوز) فقد أضافت أن مبلغ المليار جنيه إسترليني الجديد سيأتي من الأموال التي لم تنفقها الإدارات، بالإضافة إلى 95 مليون جنيه إسترليني من ميزانيات الحكومتين الويلزية والاسكتلندية.

وقال بوريس جونسون، إن "الإنفاق البريطاني يحدث تحولاً في المستوى الدفاعي لأوكرانيا"، إذ تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد أخبر قادة الناتو أن التكلفة الشهرية للدفاع عن أوكرانيا كانت نحو 5 مليارات دولار (4.12 مليار جنيه إسترليني).


التعليقات