• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الاربعاء 10/08/2022 - 03:00 بتوقيت نيويورك

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد

المصدر / وكالات - هيا

طرحت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا فريقا بديلا من الأشخاص المستعدين لحكم البلاد، من أجل استبدال الزعيم ألكسندر لوكاشينكو.

وبعد عامين من عودة لوكاشينكو إلى السلطة في انتخابات اعتبرت على نطاق واسع مزورة، قدمت تيخانوفسكايا حكومة انتقالية موحدة الثلاثاء، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، حيث تعيش في المنفى.

وقالت إنها عينت أول أعضاء الهيئة التي "تسعى إلى تمثيل المصالح الوطنية لبيلاروس وإحداث تغيير ديمقراطي واستعادة سيادة القانون".

وأضافت أن هذا الفريق ليست لديه سلطات حكومية لكنه يعمل من المنفى. ومن بين أعضاء المجموعة مشرعون معارضون كانوا جزءا من القيادة البيلاروسية يوما ما.

وأثار لوكاشينكو احتجاجات غير مسبوقة عندما أعلن نفسه فائزا في الانتخابات البيلاروسية في 9 آب/أغسطس 2020. لكن تم احتواء المظاهرات بعد حملة قمع واسعة النطاق.

وفرت تيخانوفسكايا، التي تدعي أيضا أنها فازت في الانتخابات، إلى ليتوانيا بعد العملية الانتخابية.

التعليقات