• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الجمعة 12/08/2022 - 05:43 بتوقيت نيويورك

صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal الأميركية بأن دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي اقترحوا تقديم ما وصفته الصحيفة بأنه "تنازل جديد مهم" لإيران من أجل إحياء الاتفاق النووي.

وقالت الصحيفة إن التنازل المقترح يهدف إلى أن تنهي الوكالة الدولية للطاقة الذرية على نحو سريع تحقيقا تجريه في أنشطة نووية سابقة لطهران. وأضافت أن مسودة نص الاقتراح، المقدم من الاتحاد الأوروبي، تنص على أن توافق إيران على معالجة مخاوف الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

هذا وأكد دبلوماسي إيراني، اليوم الجمعة، أن بلاده تدرس حاليا إلى أي مدى تحقق المقترحات الأوروبية مطالبها بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

ونقلت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء عن الدبلوماسي، الذي وصفته بأنه مطلع على عملية المفاوضات النووية، أن مقترحات أوروبا "يمكن قبولها إذا وفرت لإيران الطمأنينة في مختلف القضايا، بما في ذلك الادعاءات السياسية المتعلقة بقضايا الضمانات ورفع جميع انواع الحظر وضمان عدم خرق الاتفاق".

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن المقترح الأوروبي لإيران يعالج نقطة خلاف رئيسية في محادثات فيينا تتعلق بتحقيق في مواد نووية غير معلنة عُثر عليها في إيران عام 2019 .

ويقضي المقترح الأوروبي لإيران بتوقيف وكالة الطاقة الذرية تحقيقها فيه، كما يحث واشنطن ومجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية بإغلاق التحقيق.

ويشترط المقترح الأوروبي على إيران معالجة مخاوف وكالة الطاقة الذرية قبل سريان الاتفاق النووي.

وقد وُصف المقترح الأوروبي لإيران بأنه تنازل جديد لكسر الجمود في محادثات فيينا.

تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

التعليقات