• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الجمعة 12/08/2022 - 05:50 بتوقيت نيويورك

رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري

رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الجمعة، أن حكومته ستتخذ إجراءات جديدة للتخفيف من تداعيات ارتفاع الأسعار، على أن تتصدر أزمة التضخم رأس أولويات حكومته المعدلة وسط تراجع التأييد الشعبي.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن كيشيدا قوله - في اجتماع حكومي - "إنه سيوجه المسؤولين الاثنين المقبل لتنفيذ خطوات الإغاثة "بسلاسة".. مضيفا أن تأثير الزيادات في الأسعار، خاصة بالنسبة للطاقة والمواد الغذائية، "كبير" على الشركات والمستهلكين.

وأضاف كيشيدا - في الاجتماع الذي حضره الوزراء المعينون حديثا وكبار رجال الأعمال - "الخبز والمعكرونة المصنوعة من القمح عنصران أساسيان في حياتنا اليومية. ومن الأهمية بمكان أن تكون أسعارهما مستقرة".

وتابع "سأصدر تعليمات (للمسؤولين) لتقديم الدعم من خلال تلبية احتياجات كل منطقة واتخاذ خطوات إضافية تركز على الطاقة والمواد الغذائية التي تشكل الجزء الأكبر من الزيادات الأخيرة في الأسعار".

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الخام والحبوب، الذي يرجع إلى حد كبير للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، وجه ضربة لثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلنت الحكومة اليابانية بالفعل سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى التخفيف من معدلات التضخم، بما في ذلك الإعانات التي تهدف إلى خفض أسعار التجزئة للبنزين ومساعدة المزارعين المتضررين من ارتفاع تكاليف الأسمدة والحفاظ على سعر القمح المستورد الذي تبيعه الحكومة من تجاوز الأسعار قبل بدء التدخل العسكري الروسي فبراير الماضي.

التعليقات