• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني لأول مرة منذ 8 سنوات.. أستراليا تقلص مستوى تهديد الإرهاب الرئيس الأمريكي يقع في “فضيحة” بشأن كأس العالم مقتل 4 أشخاص إثر هجوم حركة الشباب على فندق في مقديشو البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية استدعاء إصلاحيين بـ"تهم التحريض" ضد النظام في إيران قصف روسي عنيف على دنيبرو.. وتدمير موقع للجيش الأوكراني بزابوريجيا حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف

الاحد 25/09/2022 - 05:42 بتوقيت نيويورك

الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الجزائر دعمها ترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز حول فلسطين، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان صحفي مساء السبت أن لعمامرة أكد دعم بلاده للطلب المُقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، خلال كلمته، أن قبول فلسطين سيسهم في تسوية القضية الفلسطينية، وسيضع قوة الاحتلال أمام مسؤولياتها.. موضحا أن صمت المجتمع الدولي وسياسات الأمر الواقع يقوض أي أمل في تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية.

وأكد لعمامرة أن القمة العربية المقبلة في الجزائر ستشكل مرحلة مهمة في دفع ملف المصالحة الفلسطينية، واستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.. مشيرا إلى موقف بلاده المبدئي المؤيد لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف، والذي لا يسقط بالتقادم في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات