• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاثنين 30/11/2015 - 00:16 بتوقيت نيويورك

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

المصدر / وكالات

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

اتهمت السلطات التركية ثلاثة من كبار ضباط الجيش بالتجسس وقيادة تنظيم إرهابي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية عن المدعي العام لاسطنبول عرفان فيدان.


وأعلن فيدان الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن الجنرالين إبراهيم أيدين وحمزة جليب أوغلو والعقيد المتقاعد برهان الدين جهانكير أوغلو اتهموا بتشكيل وقيادة تنظيم إرهابي مسلح وكذلك التجسس ومحاولة إسقاط حكومة البلاد.

وتم استدعاء المشتبه بهم إلى محكمة في اسطنبول السبت الماضي.

يأتي ذلك في إطار التحقيق في قضية تفتيش شاحنات تابعة للاستخبارات الوطنية التركية في محافظتي هاتاي وأضنة الحدوديتين مع سوريا في يناير/كانون الثاني عام 2014 بعد الاشتباه بتهريبها لذخائر وأسلحة إلى سوريا.

وكانت محكمة تركية قد وجهت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني اتهامات لاثنين من مسؤولي صحيفة "جمهوريت" المعارضة وأمرت بتوقيفهما بعد أن كشفا عن شحنات أسلحة ترسلها أنقرة إلى معارضين في سوريا.

التعليقات