• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 30/11/2015 - 00:16 بتوقيت نيويورك

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

المصدر / وكالات

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

اتهمت السلطات التركية ثلاثة من كبار ضباط الجيش بالتجسس وقيادة تنظيم إرهابي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية عن المدعي العام لاسطنبول عرفان فيدان.


وأعلن فيدان الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن الجنرالين إبراهيم أيدين وحمزة جليب أوغلو والعقيد المتقاعد برهان الدين جهانكير أوغلو اتهموا بتشكيل وقيادة تنظيم إرهابي مسلح وكذلك التجسس ومحاولة إسقاط حكومة البلاد.

وتم استدعاء المشتبه بهم إلى محكمة في اسطنبول السبت الماضي.

يأتي ذلك في إطار التحقيق في قضية تفتيش شاحنات تابعة للاستخبارات الوطنية التركية في محافظتي هاتاي وأضنة الحدوديتين مع سوريا في يناير/كانون الثاني عام 2014 بعد الاشتباه بتهريبها لذخائر وأسلحة إلى سوريا.

وكانت محكمة تركية قد وجهت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني اتهامات لاثنين من مسؤولي صحيفة "جمهوريت" المعارضة وأمرت بتوقيفهما بعد أن كشفا عن شحنات أسلحة ترسلها أنقرة إلى معارضين في سوريا.

التعليقات