• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

أردوغان ..إنهاء التدخل العسكرى التركى فى سوريا قريباً باكستان تستدعي نائب المفوض السامي الهندي في البلاد سوريا: الجيش يحاصر مسلحي النصرة شرقي إدلب الرياض: 300 صاروخ أمطرتنا به جماعة الحوثي أراضينا منذ الحرب اليمن: القوات المسلحة الجنوبية تمهل هادي أسبوع لإقالة الحكومة و فرض حالة الطوارئ مليشيا الحوثي تدفع بالسجناء في صفوف الحرب مقابل الإفراج عنهم اليمن: الحكومة تعلن موازنة الدولة لـ 2018 من العاصمة المؤقتة عدن جماعة الحوثي تفرض حملة تجنيد إجباري علي أبناء القبائل ترمب لعاهل المغرب: نشاطركم الرأي بأهمية القدس استمرار المظاهرات في جرادة بالمغرب القوات الأفغانية تنهي حصارا بفندق في كابل روسيا: الاستفزازات الأميركية دفعت تركيا لشن عملية عسكرية في عفرين الدفاع الروسية: الجيش السوري يحاصر مجموعة من مسلحي "النصرة" شرقي إدلب هاكرز أتراك يخترقون حساب شخص مقرب من نتنياهو على "تويتر" القناة الثانية العبرية: نتنياهو مُتحمس للخطة الأمريكية للسلام


      اليمن


وصول مساعدات طبية إلى تعز
وصول مساعدات طبية إلى تعز

الأحد 17/01/2016 - 09:05 بتوقيت نيويورك

ذكرت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأحد أنها تمكنت من إدخال مساعدات إلى جزء من مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، والتي يحاصرها الحوثيون من أشهر، للمرة الأولى منذ أغسطس الماضي. وقالت في بيان لها «بعد خمسة أشهر من المفاوضات، تمكنت من إيصال المساعدات الطبية الأساسية إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز»، الواقعة وسط المدينة. وأوضحت أن «آخر مرة تمكنت المنظمة من إيصال المساعدات الطبية إلى المنطقة المحاصرة في تعز كانت في أغسطس 2015. وخلال الأشهر الماضية، اضطر الطاقم الطبي لمرات عدة لإيقاف الرعاية الجراحية اللازمة لجرحى الحرب والمرضى بسبب نقص الإمدادات الطبية». وقالت مديرة الطوارئ في المنظمة في اليمن كارلين كليجر «نحن ممتنون من تمكننا من إيصال المساعدات والمواد الطبية إلى المستشفيات في هذه المنطقة المحاصرة، حيث تستقبل المستشفيات عددا كبيرا من الذين يعانون من جروح الحرب».

اليمن:اغتيال ضابط أمن رفيع المستوى بالعاصمة صنعاء
اليمن:اغتيال ضابط أمن رفيع المستوى بالعاصمة صنعاء

الأحد 17/01/2016 - 06:15 بتوقيت نيويورك

اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً امنياً رفيعاً في العاصمة صنعاء صباح اليوم. وقال مصدر امني بحسب ما ذكرتة وسائل الاعلام اليمنية ان مسلحين اغتالوا مدير نظم المعلومات في ادارة أمن العاصمة العقيد محمد ردمان الضالعي في جولة النصر بالعاصمة صنعاء، ما ادى اى مقتله على الفور.

مصادر قبلية يمنية:مقتل 30 حوثيا فى غارات التحالف بصعدة
مصادر قبلية يمنية:مقتل 30 حوثيا فى غارات التحالف بصعدة

السبت 16/01/2016 - 06:16 بتوقيت نيويورك

اعلنت مصادر قبلية وأمنية يمنية منذ قليل لوسائل الاعلام عن، بمقتل 30 حوثياً فى غارات التحالف على ضحيان فى صعدة اليمنية. وكان قتل ثلاثة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة فى غارة لطائرة بدون طيار فى جنوب شرق اليمن ووقعت الغارة ليلا فى منطقة رفض شرق محافظة شبوة واستهدفت عربة مما أدى إلى مقتل ركابها الثلاثة، بحسب مصادر قبلية، وأشار مصدر من قوات الأمن إلى أن القتلى الثلاثة هم "عناصر من تنظيم القاعدة".

منظمة العفو الدولية تتهم قوات التحالف بإلقاء قنابل عنقودية فى صنعاء
منظمة العفو الدولية تتهم قوات التحالف بإلقاء قنابل عنقودية فى صنعاء

السبت 16/01/2016 - 06:12 بتوقيت نيويورك

اعلنت منظمة العفو الدولية أن لديها أدلة على ان التحالف العربى بقيادة السعودية ألقى مجددا قنابل عنقودية (انشطارية) على العاصمة اليمنية صنعاء، الامر الذى نفاه التحالف قبل فترة قصيرة. واشارت المنظمة انها "جمعت أدلة تؤكد فى الظاهر معلومات بأن قوات التحالف الذى تقوده السعودية ألقت قنابل انشطارية أمريكية الصنع فى 6 يناير 2016 على العاصمة صنعاء". وأضافت فى بيان أن الهجوم اسفر عن مقتل شاب عمره 16 عاما وإصابة ستة مدنيين على الاقل فى منطقة معين فى غربى العاصمة "وانتشار القنابل الانشطارية فى اربعة أحياء سكنية" فى المنطقة. وأكدت المنظمة انها جمعت شهادات ومعلومات من السكان وعائلات الضحايا وضابط أمنى ومصورين. وكتبت المنظمة ان "التحالف هو الطرف الوحيد فى النزاع الذى لديه القدرة على القاء قنابل من الجو" داعية التحالف الى "الكف عن استخدام القنابل الانشطارية" التى تحرمها اتفاقية 2008 الدولة المتعلقة بهذه الأسلحة. وكتبت "حتى وإن لم توقع الولايات المتحدة واليمن والسعودية وغالبية اعضاء التحالف على هذه الاتفاقات" فان هذه الدول ملزمة بموجب القانون الانسانى الدولى بعدم استخدام هذه القنابل "التى لا تزال تشكل تهديدا للمدنيين".

اليمن:تنظيم القاعدة يجلد طفل سب الذات الإلهية
اليمن:تنظيم القاعدة يجلد طفل سب الذات الإلهية

السبت 16/01/2016 - 06:04 بتوقيت نيويورك

جلد عناصر من تنظيم القاعدة في المكلا، طفل في السادسة عشرة من العمر، في ساحة عامة، أمس . و جلد الطفل، بتهمة أنه سب الذات الإلهية، حسب ما قاله عناصر القاعدة، أثناء تنفيذ عملية الجلد. و حكم على الطفل من قبل محكمة الحسبة الخاصة بالتنظيم بالتعزير و الجلد و التشهير.